جولة الصحافة ليوم الأحد 27 سبتمبر

09:16 27 سبتمبر 2020 الكاتب :   المجتمع

أوردت الصحف المحلية والدولية في عددها الصادر اليوم عدداً من العناوين على رأسها مصير الانتخابات منتصف أكتوبر، «نماء» تحصل على وسام منظومة البناء البشري للعطاء الإنساني، توظيف 10482 مواطناً في 86 يوماً، 1961 معلماً غير كويتيين في مرمى «التفنيش»، الأزمة تتعقد في لبنان.

"الأنباء":

مصير الانتخابات منتصف أكتوبر

أكدت مصادر نيابية مطلعة أن مصير الانتخابات البرلمانية المقبلة من حيث الشكل والتنظيم والتوقيت سيتم تحديده بصورته النهائية بناء على التقرير الذي سترفعه السلطات الصحية إلى الحكومة منتصف أكتوبر المقبل تقريباً.

«نماء» تحصل على وسام منظومة البناء البشري للعطاء الإنساني

منحت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وفريق البناء البشري وسام منظومة البناء البشري للعطاء الإنساني لجمعية الإصلاح الاجتماعي ونماء للزكاة والتنمية المجتمعية باعتبارهما الشريك والراعي الإستراتيجي لحملة «حياتهم غالية» لإعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تسلم الوسام عن جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور، فيما تسلم الوسام عن نماء للزكاة المدير العام سعد العتيبي.

مليار دينار عجز ميزانية الكويت شهرياً

الجوازات الإلكترونية عبر الـ«أونلاين» للمواطنين قريباً

اختبارات الدور الثاني والمنازل اليوم.. حضورياً

بتمويل أهل الخير في الكويت افتتاح مستوصف الشفاء الطبي في حضرموت «اليمن»

«الهلال الأحمر» يقيم يوماً ترفيهياً للأطفال الأيتام في السودان

«المعاقين» توافق على السماح لذوي الإعاقة من «البدون» بالالتحاق بالجامعة و«التطبيقي» ومعاملتهم معاملة الكويتيين

الدلال: هل منعت جمعيات خيرية من إقامة حملات إغاثة للسودان؟

وصول 116 من الممرضين الهنود العالقين بـ«الخارج»

"الراي":

توظيف 10482 مواطناً في 86 يوماً

نجح ديوان الخدمة المدنية في ترشيح 10482 مواطناً للعمل في الجهات الحكومية المختلفة في 86 يوماً خلال الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 24 سبتمبر الجاري.

ووصف رئيس الديوان أحمد الجسار لـ«الراي» هذه الترشيحات بأنها إنجاز يُحسب للديوان والجهات الحكومية، مشيراً إلى أن هذه الفترة «شهدت ترشيح 6465 من الحاصلين على مؤهلات جامعية، و2283 من الحاصلين على دبلوم، في حين بلغ من تم ترشيحهم للعمل من الحاصلين على شهادة الثانوية 1136، وترشيح 353 من الحاصلين على شهادة المتوسطة فأقل، و175 من الحاصلين على شهادة المتوسطة فأكثر، كما تم ترشيح 68 من الحاصلين على درجة الماجستير، و2 من الحاصلين على درجة الدكتوراه».

استدعاء 200 مرشح خاضوا «الفرعية» من اليوم

تبدأ النيابة العامة من اليوم الأحد استدعاء نحو 200 مرشح خاضوا الانتخابات الفرعية التي أجريت خلال الفترة الماضية، وتم رصدهم من قبل وزارة الداخلية.

وأفادت مصادر قانونية أن «النيابة شكلت فرق عمل وجداول للاستدعاءات وسوف تنهي تحقيقاتها خلال 10 أيام تقريباً، وستشمل الاتهامات مخالفة قانون منع الانتخابات الفرعية، ومخالفة قرارات وزارة الصحة بشأن منع التجمعات المتعلقة بتفشي وباء فيروس كورونا».

47 إصابة بـ«كورونا» تغلق السفارة السريلانكية حتى 11 أكتوبر

"القبس":

1961 معلماً غير كويتيين في مرمى «التفنيش»

1961 معلمة ومعلماً غير كويتيين في مرمى «التفنيشات» يوليو المقبل، في 5 تخصصات، هي: التربية الإسلامية والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة، هذا ما كشفت عنه مصادر مسؤولة في وزارة التربية، مؤكدة أن قطاع التعليم العام حصر أعداد العاملين في جميع التخصصات بناء على توجيهات الجهات المعنية.

«الصحية»: لحماية حقوق 14 ألف مواطن في «النفطي الخاص»

تعقد اللجنة الصحية البرلمانية اجتماعاً غداً (الإثنين) للنظر في قضية 14 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع النفطي الخاص، حرموا من تطبيق قانون الأعمال النفطية (28/ ‏1969)، وقال عضو اللجنة النائب أسامة الشاهين: إن اللجنة ستنظر خلال الاجتماع، في قضية هؤلاء المواطنين الذين يسري عليهم قانون العمل الأهلي لا قانون القطاع النفطي، وسيتم في الاجتماع الذي أُجّل الأسبوع الماضي بسبب إصابة بعض الأعضاء بـ«كورونا»، متابعة موضوعهم لوضع حد لمعاناتهم.

«الصحة»: حالتا وفاة.. و758 إصابة جديدة بفيروس كورونا

جريدة "الشرق الأوسط":

بيروت: الأزمة تتعقد.. واحتقان سياسي ومذهبي

دخل لبنان مرحلة من التأزم بالغة الخطورة بعد إعلان رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة، ومع أجواء الاحتقان السياسي والمذهبي، ازدادت المخاوف من تدهور الوضع الأمني بسبب الأحداث المتنقلة في مختلف المناطق وآخرها اشتباكات أمس بين قوات الأمن ومطلوبين في منطقة وادي خالد بشمال لبنان.

عباس يحدد الأسبوع المقبل موعد الانتخابات الفلسطينية

توقعت أوساط فلسطينية، أمس، أن يصدر الرئيس محمود عباس الأسبوع المقبل مرسوماً يحدد تاريخ الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وقال رئيس المرصد العربي لمراقبة الانتخابات، عارف جفال، لـ"وكالة الصحافة الفرنسية": «حسب ما عرفناه من خلال اتصالاتنا، فإن الرئيس عباس سيصدر المرسوم الرئاسي في 3 الشهر المقبل بعد اجتماعه بممثلي الفصائل»، مضيفاً: «يبدو أن الحديث عن الانتخابات جدي هذه المرة أكثر من أي وقت مضى»، واتفقت حركتا «فتح» و«حماس» مؤخراً على إجراء انتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية خلال ستة أشهر، في اجتماع عقد بين ممثلين للحركتين.

منشأ «كورونا» يجدد التوتر بين الصين والغرب

تجدّد الجدل العالمي حول منشأ فيروس «كورونا المستجد»، الذي تسبب في وفاة قرابة مليون شخص وإصابة 32 مليوناً آخرين، وأحيت تصريحات رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أمس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التوتر بين دول غربية والصين حول مصدر الفيروس، ودور بكين في انتشاره، وقال موريسون: إن دول العالم يجب أن تفعل كل ما بوسعها لمعرفة منشأ «كوفيد- 19»، كما نقلت عنه "وكالة الصحافة الفرنسية".

عدد المشاهدات 1627

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top