وزير تونسي: مذكرة تصنيف "الإخوان" إرهابية تهدف لتعطيل الانتقال الديمقراطي

22:16 04 يوليو 2020 الكاتب :   وكالات

اعتبر وزير أملاك الدولة في تونس غازي الشواشي، اليوم السبت، أن مذكرة "الحزب الدستوري الحر" (16 نائباً/ 217) المطالبة "بتصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية لائحة فاشية واستئصالية، والغاية منها بث الفتنة في البلاد".

وقال الشواشي، المنتمي إلى "التيار الديمقراطي" (22 مقعداً بالبرلمان)، في تدوينة عبر "فيسبوك": "لائحة فاشية، استئصالية، الغاية منها بث الفتنة في البلاد وتعطيل مسار انتقالها الديمقراطي والمس بأمنها واستقرارها".

وأسقط مكتب البرلمان التونسي (أعلى هيئة بالبرلمان)، الجمعة، مذكرة لكتلة الحزب الدستوري الحر، "تهدف لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية مناهضة للدولة المدنية"، وتطالب الحكومة بإعلان هذا التصنيف رسمياً، وهي بذلك لن تمر إلى الجلسة العامة.

وفي وقت سابق السبت، نفذ "الدستوري الحر" وقفة أمام المسرح البلدي وسط العاصمة تونس، تنديداً بما اعتبره "عنفاً سياسياً" صادراً عن حركة النهضة بالبرلمان، وهو ما ترفضه الحركة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تدخل فيها كتلة "الدستوري الحر" في جدال مع كتلة "النهضة"، ففي ديسمبر 2019 نفذت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسى، اعتصاماً مفتوحاً على خلفية مناوشات كلامية بينها وبين النائبة عن "النهضة" جميلة الكسيكسي.

كما دعت موسى في مناسبات سابقة إلى سحب الثقة من رئيس البرلمان، رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

ويعتبر عدد من النواب أن ما تقوم به عبير موسى إرباك وتعطيل لعمل البرلمان، يراد منه التشويش على هذه المؤسسة.

يذكر أن النائبة موسى لطالما أعلنت في تصريحات سابقة أنها تناهض ثورة 2011 التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي، وتُجاهر بعدائها المستمر لحركة النهضة.

عدد المشاهدات 1275

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top