وقفات
نصف قرن من الريادة الإعلامية

00:37 08 مارس 2020 الكاتب :   بقلم - مطلق القراوي:

قبل 50 عاماً صدرت مجلة «المجتمع» في جمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية، وهي مجلة تتناول أحداث المجتمع وقضاياه من جوانب عديدة، كما تهتم بأمور العالم الإسلامي بشكل عام، فقد جاء في الأثر «من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم»، وقد بين ذلك نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم في قوله: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".

انتشر هذا الصرح الإعلامي وطاف مشارق ومغارب الأمة الإسلامية بشكل واسع، ينقل الأخبار والأحداث والنصائح والعلم في كل أرجائها، فعندما نقابل أهل المشرق أو أهل المغرب أو حتى من يعيش في دول الغرب يسألنا عن «المجتمع» ويطلب نسخاً منها.

لـ«المجتمع» دور بارز في الإعلام الموجه في الشؤون الاجتماعية والدينية، وقد وصلت مرتبة الريادة في هذا المجال لأسباب عدة، منها المصداقية في الخبر والنصيحة والجرأة في التحليل والبيان والوضوح في العرض والطرح والتميز في الإخراج والتسويق.

تمثل مجلة «المجتمع» حال الكويت البلد الطيب والشعب المحبوب الذي حمل همّ الأمة وساهم في إصلاح البين على مستويات عديدة حتى أطلق عليه بلد الإنسانية والاعتدال.

وذلك من خلال وجود الحريات ولحمة الشعب والقيادة العظيمة، ومن خلال هذه الصفات الكريمة والبيئة الحسنة نشأت مجلة «المجتمع» لتزيد الخير بالخير، فهي علامة مميزة تفخر بها الكويت وأهلها.

وبهذه المناسبة، نبارك لـ«المجتمع» هذا العمر المديد، ونسأل الله عز وجل أن يديمها ويوفق العاملين بها إلى خير البلاد والعباد.

 

_______________________________

يُنشر بالتزامن مع صحيفة "الأنباء" الكويتية.

  • عنوان تمهيدي: وقفات
عدد المشاهدات 1758

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top