«Eye of Darkness».. رواية تنبأت بـ«كورونا» قبل 40 عاماً

17:43 19 فبراير 2020 الكاتب :   وكالات

أشارت تقارير صحفية أن الكاتب الأميركي دين كونتز تنبأ في روايته «عيون الظلام» بانتشار فيروس في مدينة ووهان الصينية، وذلك قبل أكثر من 40 عاماً، مضيفة «أن هذا الفيروس تم تطويره كسلاح بيولوجي داخل أحد المختبرات».

وتروي الرواية قصة مختبر عسكري صيني يخلق فيروساً جديداً لاستخدامه كسلاح أثناء الحرب، ويقع المختبر في مدينة ووهان بالصين، ويدعى الفيروس «ووهان - 400»،

وفق ما ذكر موقع «فوكس نيوز» الأمريكي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقتطفات من الكتاب، وعبر بعضهم عن دهشتهم من هذه «المصادفة الغريبة»، في حين أشار آخرون إلى أن تلك الرواية تثبت صحة النظرية التي أطلقها بعض السياسيين والخبراء، والتي قالوا فيها إن الفيروس مرتبط بـ«برنامج الأسلحة البيولوجية السري» في ووهان.

وقام رئيس الكونجرس الهندي مانيش تيواري بتغريد مقتطفات من كتاب إلكتروني ظهر على شبكة الإنترنت، يبدو أن فيروس كورونا المعني بفاشية ووهان في الصين من صنع الإنسان.

وبدأ «دين كونتز» حياته كروائي في سن الـ 23، بدءًا من رواية ستار كويست عام 1968م. وهو الآن في الرابعة والسبعين من عمره، وعمل العديد من روايات التشويق التي تستخدم بانتظام عناصر الرعب والغموض والخيال العلمي، وقد كتب أكثر من 120 رواية وكتاب، وفق ما ذكره موقع «إيه بي إس- سي بي إن» الفلبيني.

عدد المشاهدات 3011

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top