الإمارات تطلق برنامجاً لرعاية المواهب العربية في مجال الفضاء

16:19 04 يوليو 2020 الكاتب :   كونا

أعلنت الإمارات الیوم السبت إطلاق برنامج "نوابغ الفضاء العرب" كأول برنامج عربي یعنى باحتضان المواھب العربیة وتأھیلھم للعمل في مجال الصناعات الفضائیة وتقنیاتھا.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن نائب رئیس الدولة رئیس مجلس الوزراء حاكم دبي الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم قوله: ان البرنامج یھدف إلى الاستفادة من الفرص المستقبلیة التي یحملھا قطاع علوم الفضاء على مستوى المنطقة من خلال احتضان نخبة من العقول العربیة "التي تشكل إضافة نوعیة للمجتمع العلمي العالمي".

وأشار الشیخ محمد بن راشد الى ان البرنامج یتزامن مع إطلاق الإمارات "مسبار الأمل" خلال الأیام القادمة والذي سیكون اول مسبار عربي ینطلق الى كوكب المریخ، مؤكدا ان الجھود التي تبذلھا بلاده تھدف الى "استئناف جزء من حضارتنا العلمیة العربیة".

ویوفر برنامج "نوابغ الفضاء العرب" الذي تشرف علیه  وكالة الإمارات للفضاء تدریبا مكثفا یستھدف الشباب العربي من الدارسین المختصین والباحثین من أصحاب العقول الإبداعیة الخلاقة.

وبحسب وكالة الفضاء الإماراتیة فان الشباب العربي الذي لدیه شغف بمجال علوم الفضاء وتطبیقاتھا ویتمتع بالموھبة العلمیة یمكنه التسجیل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك (ArabsToSpace.com)

ویقدم برنامج "نوابغ الفضاء العرب" قائمة مزایا خاصة للمواھب والكفاءات العلمیة العربیة تشمل التدریب في علوم وتكنولوجیا الفضاء ضمن أعلى المعاییر العالمیة وإقامة مدتھا ثلاث سنوات في دولة الإمارات مغطاة التكالیف بالإضافة إلى حصولھم على منح تعلیمیة وحوافز مالیة ومساھمتھم في بناء مجموعة أقمار صناعیة متقدمة في الإمارات وتوفیر فرص مھنیة مستقبلیة لھم.

ویتزامن إطلاق البرنامج مع بدء العد التنازلي لموعد إطلاق "مسبار الأمل" المقرر في 15 یولیو الجاري لیكون أول مسبار عربي لاستكشاف الكوكب الأحمر تطلقه الإمارات ویحمل طموح العرب نحو استكشاف الفضاء الخارجي.

وتأسست وكالة الإمارات للفضاء عام 2014م وتعمل على تنظیم وتطویر قطاع الفضاء في الإمارات من خلال دعم البحوث والدراسات في المجالات النظریة والتطبیقیة الخاصة بالفضاء إضافة الى تنمیة الكوادر البشریة واستقطاب الكفاءات ودعم الأنشطة التعلیمیة في مجال الفضاء.

عدد المشاهدات 188

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top