التلفزيون الصيني يلغي بث مباراة لأرسنال بعد دعم أوزيل لـ الأويغور

19:18 15 ديسمبر 2019 الكاتب :   وكالات

ألغت القناة الرسمية الصينية «سي سي تي في»، اليوم الأحد بث مباراة أرسنال ومانشستر سيتي ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم في وقت لاحق، بعد تعليقات للاعب الأول الألماني مسعود أوزيل أعرب فيها عن دعمه للأويغور في إقليم شينج يانغ.

وانتقد لاعب خط الوسط، وهو مسلم من أصول تركية، الجمعة، تعامل الصين مع الأقليات المسلمة في الإقليم الواقع في غرب البلاد، وأيضا عدم تحرك الدول الإسلامية للدفاع عن الأويغور في وجه الانتهاكات التي يتعرضون لها.

وكان من المقرر أن تبث القناة الصينية بشكل مباشر مباراة أرسنال وضيفه مانشستر سيتي بطل إنجلترا في الموسمين الماضيين، والتي تقام اليوم ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الممتاز. لكن «سي سي تي في» أعلنت انها ستستعيض عنها بمباراة توتنهام وولفرهامبتون.

وكان أوزيل قد كتب بالتركية عبر حسابه على «تويتر»، «القرآن يتم إحراقه.. المساجد يتم إغلاقها.. المدارس الإسلامية يتم منعها.. علماء الدين يقتلون واحدا تلو الآخر.. الإخوة يتم إرسالهم الى المعسكرات».

وأضاف «المسلمون صامتون.. صوتهم ليس مسموعا»، وذلك على صورة خلفيتها مساحة زرقاء عليها الهلال والنجمة، وهو ما يعتبره الانفصاليون الأويغور علما لـ «تركمنستان الشرقية».

عدد المشاهدات 1168

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top