الجيش الميانماري يقصف منزلين للروهنجيا في آراكان (فيديو)

14:10 15 ديسمبر 2019 الكاتب :   محرر الأقليات

أفادت "وكالة أنباء آراكان" بأن الجيش الميانماري قصف قرية سانسي فرانغ بمدينة بوسيدونغ في ولاية آراكان، أمس السبت؛ ما تسبب بإحراق منازل عدد من الأسر الروهنجية.

وأشارت الوكالة إلى تعرض أسرتين روهنجيتين في ولاية آراكان بميانمار إلى هجوم من قبل الجيش الميانماري بقذيفة تسببت في إحراق المنازل بشكل كامل فيما لم يسقط ضحايا بشرية في الحادث.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو مصور من مكان الحادث، علقت قائلة: إن القذيفة وقعت قبل ساعات من صباح يوم السبت في قرية سانسي فرانغ بمدينة بوسيدونغ

وأضافت الوكالة أن سقوط القذيفة جاء بشكل مفاجئ فيما لم يعلم السكان المحليون خلفية هذا الهجوم، ويعتقدون أن الجيش كان يستهدف المتمردين البوذيين من جيش آراكان، ولم يستخدم قواعد الاشتباك في مناطق مأهولة بالمدنيين.

ونقلت الوكالة عن السكان المحليين قولهم: إن الجيش يتساهل في إرسال القذائف إلى المناطق التي يقطنها الروهنجيا في اشتباكها مع جيش آراكان البوذي على الرغم من وجود قضية دولية منظورة في محكمة العدل الدولية.

هذا، ونقلت مقاطع الفيديو مشاهد من احتراق المنزلين وسمع بكاء الأطفال والنساء في الموقع فيما يحاول السكان المحليون إطفاء النار التي قضت على المنزلين بشكل كامل.

 

//

عدد المشاهدات 1004

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top