اعتداء وحشي على امرأة مسلمة في روسيا (فيديو)

09:38 09 يوليو 2020 الكاتب :   محرر الأقليات

بشكل وحشي.. اعتدى شخص على امرأة مسلمة بالضرب المبرح أمام أعين أطفالها في حديقة عامة بمدينة نيجنكامسك في تترستان الروسية.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، مساء أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً من إحدى كاميرات المراقبة في الحديقة، يظهر امرأة ترتدي الزي الإسلامي ومعها أطفالها تمشي في أحد الشوارع، وفجأة جاء رجل مسرعاً وركلها من الخلف؛ مما تسبب في وقوعها أرضاً على وجهها أمام أطفالها.

ولم يكتف هذا الشخص المتطرف بذلك، بل استمر في ركلها أكثر من مرة كلما حاولت الوقوف؛ مما تسبب في حالة من الرعب والفزع لأطفالها الصغار.

ونشر الصحفي الأمريكي سي جي ويرلمان وهو ناشط ضد "الإسلاموفوبيا" على صفحته في "تويتر" المقطع المصور للاعتداء، وعلق عليه قائلاً: اعتداء بوحشية على أم مسلمة برفقة أطفالها في مدينة نيجنكامسك بجمهورية تتارستان.

وندد متداولو المقطع بعنصرية المعتدي والأعمال المتطرفة بحق المسلمين في العديد من بلدان أوروبا، كما طالبوا الحكومة الروسية باتخاذ ما يلزم والتحقيق في الحادث لمنع تكرار مثل هذه الأفعال العنصرية والمتطرفة بحق المسلمين.

ووفق قناة "الحرة"، نشرت مواقع إعلام روسية أن الشخص اعتدى على خمس نساء أخريات إحداهن حامل، قبل أن يتم القبض عليه من قبل الشرطة.

وأصدرت الشرطة بياناً صحفياً حول اعتقال هذا الشخص ونشرت صورته فيه، حيث قال لدى سؤاله عن دافعه لمهاجمة النساء بهذه الطريقة إنه "يكره النساء بشدة".

وتعد تترستان إحدى الجمهوريات في الداخل الروسي، ويبلغ تعداد سكانها قرابة أربع ملايين نسمة، وهي تقع في الجزء الجنوبي الغربي لروسيا، وقريبة من جبال الأورال الفاصلة بين آسيا وأوروبا، حيث يعود تاريخ وجود المسلمين فيها إلى العام 922 ميلادية.

عدد المشاهدات 1627

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top