السودان.. توقعات بحل الحكومة خلال ساعات مع زيادة أعضاء مجلس السيادة

10:52 19 أكتوبر 2020 الكاتب :   محرر الشؤون العربية

صادق مجلسا السيادة والوزراء في السودان على إضافة 3 مقاعد إلى مجلس السيادة، لاستيعاب أعضاء جدد طبقاً لاتفاق السلام النهائي الموقع أخيراً مع حركات متمردة في جوبا، عاصمة جنوب السودان.

وجاءت المصادقة في اجتماع مشترك لمجلسي السيادة والوزراء، ترأسه الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد، اعتمد الاتفاقية التي وقعت في الثالث من أكتوبر الجاري مع تحالف "الجبهة الثورية"، وهو تحالف يضم حركات متمردة وأحزاباً سياسية معارضة.

وبذلك، يصبح عدد أعضاء مجلس السيادة 14 عضواً بدلاً من 11، ومن أبرز المرشحين للانضمام للمجلس كل من مالك عقار، رئيس الحركة الشعبية، وميني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان.

وحسب بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة، فقد أقرت المادة (80) للوثيقة التي تختص بإنشاء مجلس شركاء الفترة الانتقالية الذي يتكون من الحرية والتغيير والمكون العسكري والقوة الموقعة على اتفاقية السلام لمناقشة القضايا السياسية الكبرى لتذليل عملية الانتقال.

من جهة أخرى، من المتوقع أن يصدر رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قراراً في الساعات المقبلة بحل الحكومة الحالية، تمهيداً لتشكيل حكومة جديدة يشارك فيها، بالإضافة إلى تحالف الحرية والتغيير الحركات والأحزاب الموالية للجبهة الثورية، بحسب موقع "العربي الجديد".

عدد المشاهدات 105

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top