لأول مرة.. بث تلفزيوني مشترك لقناتي "فلسطين" و"الأقصى" الليلة

12:37 24 سبتمبر 2020 الكاتب :   قدس برس

كشف قيادي في حركة "فتح" النقاب عن بث مشترك لأول مرة لـ"تلفزيون فلسطين" الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية، وقناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة "حماس"، مساء اليوم الخميس.

وذكر رئيس مكتب التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" منير الجاغوب، عبر صفحته على "فيسبوك" أنه وعند الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس بتوقيت القدس، سيتم البث المشترك بين "تلفزيون فلسطين" و"الأقصى" للقاء مع جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح".

وأضاف أن البث المشترك سيتضمن حديثًا عن مستجدات الوضع السياسي والمصالحة الفلسطينية.

وأشار إلى أن وفد حركة "فتح" المتواجد في تركيا يتوجه الليلة إلى الدوحة ثم بعد ذلك إلى القاهرة.

وكان الوفد الذي يضم جبريل رجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وروحي فتوح، عضو اللجنة، قد أجرى لقاءات مع قيادة "حماس" في تركيا.

وقال حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لـ"فتح"، في تغريدة له عبر "تويتر" صباح اليوم: إنه جرى حوار إيجابي ومثمر وبناء بين "فتح" و"حماس" في تركيا.

وأضاف: ذلك يشكل خطوة مهمة على طريق المصالحة والشراكة، ووحدة الموقف الفلسطيني في ظل الإجماع على رفض كل مشاريع التصفية لقضيتنا الوطنية.

وكان رجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري عقدا، في بداية يونيو الماضي، مؤتمراً صحفياً مشتركاً للإعلان فيه عن الاتفاق بين الحركتين على العمل سوية ومعاً من أجل مواجهة "صفقة القرن" ومخطط الضم ميدانياً وسياسياً.

وبدأت اجتماعات حركتي "حماس" و"فتح"، في تركيا، الثلاثاء الماضي.

ويترأس وفد حركة "فتح"، أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، فيما ترأس وفد "حماس"، نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري.

وتشهد الساحة الفلسطينية انقساماً، منذ يونيو 2007، ولم تفلح العديد من الوساطات والاتفاقيات في استعادة الوحدة الداخلية.

عدد المشاهدات 105

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top