السودان.. إعادة فتح مطار الخرطوم أمام حركة المسافرين جزئيا

23:12 09 يوليو 2020 الكاتب :   وكالات

أعلنت السلطات السودانية الخميس، إعادة فتح مطار الخرطوم جزئيا أمام الحركة الجوية جزئيا بعد إغلاقه ضمن قيود فرضتها لمنع تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن مدير هيئة الطيران المدني إبراهيم عدلان قوله، "تقرر فتح المطار جزئيا أمام حركة المسافرين من تركيا، ومصر، والإمارات".

وأوضح عدلان، أن هذه الدول "أعلنت فتح مطاراتها أمام الحركة الجوية، وهذا يتيح للسودان التواصل جوا معها عبر شركات الطيران الوطنية، أو شركات الطيران فيها".

ولفت إلى أن قرار إعادة فتح المطار "يأتي تماشيا مع قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية الخاص بالعودة التدريجية للحياة".

وأشار عدلان، إلى أن " جميع الركاب القادمين إلى مطار الخرطوم سيخضعون لبروتوكول وزارة الصحة الاتحادية اعتبارا من 14 من يوليو/ تموز الجاري، كما سيخضع السودانيون والأجانب من أصول سودانية إلى إجراءات فحص طبي في مطار الخرطوم".

وبخصوص الركاب الأجانب أوضح عدلان، أنهم "سيخضعون أيضا الي فحص طبي عبر جهاز (PCR)"، مؤكدا أنه "لابد أن تكون بحوزتهم شهادات خلو من الإصابة بفيروس كورونا عند وصولهم لمطار الخرطوم".

وأعلنت الخرطوم الثلاثاء، بدء العودة التدريجية الآمنة إلى العمل والحركة في العاصمة السودانية، مع تقليص عدد ساعات حظر التجوال، اعتبارا من الأربعاء.

ولمنع تفشي فيروس كورونا فرضت السلطات السودانية في 18 أبريل/ نيسان الماضي حظرا شاملا للتجوال في العاصمة، مع السماح للمواطنين بالحركة داخل الأحياء بين السادسة صباحا والواحدة ظهرا، ثم مددت فترة السماح حتى الثالثة عصرا.

وفي 27 يونيو/ حزيران الماضي مددت سلطة الطيران المدني إغلاق مطار الخرطوم الدولي أمام حركة الطيران أسبوعين آخرين حتى 12 يوليو/ تموز الحالي.

وبدأ السودان إغلاق مطاراته أمام حركة الطيران منذ مارس/ آذار الماضي بقرار من اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إطار إجراءات مجابهة جائحة كورونا.

عدد المشاهدات 124

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top