مصر: تصوير مسلسلات رمضان مستمر.. ومغردون يسخرون

12:58 15 أبريل 2020 الكاتب :   القاهرة ـ ياسين عبد المنعم:

أكد شهود عيان لـ"المجتمع" استمرار تصوير الأعمال الدرامية بمناطق التصوير المعتادة وفي مختلف المناطق بالقاهرة.

وكان نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي قد نفى قيام النقابة باتخاذ أي قرار بإيقاف تصوير الأعمال الفنية الدرامية التي يتم إعدادها للعرض في شهر رمضان المقبل.

وتذيع مختلف وسائل الإعلام المحلية بشكل مكثف مقاطع صورها فنانون ومشاهير من منازلهم لحث المصريين على البقاء في المنازل وعدم الذهاب للعمل، وذلك ضمن حملة "خليك بالبيت" التي تتبناها الحكومة المصرية، خشية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وانتقد مغردون تناقض مواقف هؤلاء الفنانين خاصة، وأن بعضهم يشارك فعلاً في أعمال فنية في الوقت نفسه الذي يحثون فيه المصريين على عدم العمل، فيما تعد غالبية المصريين أشد احتياجاً لمدخولات العمل نتيجة ارتفاع مستوى الفقر في البلاد، فيما يحصل عدد من المشاركين في الحملة من الفنانين على أجور خيالية تجعلهم ليسوا في حاجة ملحة للمخاطرة وتعريض أنفسهم والآخرين لخطر العدوى.

وبرر نقيب المهن التمثيلية استمرار التصوير بأن النقابة توافقت مع صناع الدراما على محاولة تقليل التصوير لمشاهد المجاميع الكثيرة، وتعقيم العاملين وآلات التصوير وتقليل السفر، لاستمرار الأعمال وعدم تأجيل أي مسلسل لشهر رمضان.

وقارن مغردون بين حرص الدولة على غلق المساجد نظراً لأنها تمثل بؤر تجمعات، وفتح الأستديوهات حرصاً على استمرار تقديم "الإلهاء للمصريين" رغم خطورة هذا الاتجاه.

وخلال استضافته بأحد البرامج الإذاعية، تابع زكي: ربنا يحمي مصر وشعبها العظيم من هذا الوباء، وتحدثنا مع صناع الدراما، والتصوير قائم، ونأمل أن يكون رمضان فيه العديد من الأعمال المتميزة هذه السنة.

وتابع أشرف زكي: لا بد أن نكون حذرين جداً ونلتزم بتعليمات الحكومة التي نحييها طبعاً على القرارات الاحترازية التي تم إصدارها، واتفقنا مع المخرجين على اتخاذ نفس الإجراءات، ونتمنى من ربنا أن يزول الوباء وتعود الحياة لمجراها، ونحن كفنانين نعرض حياتنا للوباء لكي نقدم رسالتنا ونسعد الناس، والأعمال مستمرة ولم يصدر أي قرار بإيقاف أي عمل ولا نعلم الساعات المقبلة ماذا تحمل لنا.

وغردت الفنانة ميار الببلاوي خارج سرب الفنانين وقالت: إن اللجوء إلى الله وجعل شهر رمضان فرصة للعبادة هو ما يجب الحرص عليه وليس تصوير المسلسلات.

وردت عليها نورا أنور بالقول: لو كان لديها أعمال يجري تصويرها لما طالبت بمثل هذا الطلب، مثل باقي الفنانين.

وتأتي تصريحات زكي رغم صدور تصريحات سابقة من أصحاب شركات بوقف استكمال تصوير دراما رمضان مع اقتراب الانتهاء من معظمها، كما تقدم برلمانيون بطلبات إحاطة لوقف تصوير المسلسلات الرمضانية.

وقال البرلماني السيد حجازي في تصريحات صحفية: إن معظم الأنشطة تم تعليقها، رغم أنها أهم من المسلسلات، لافتاً إلى أن أماكن تصوير المسلسلات لما فيها من تجمعات كبيرة، قد تكون بؤرة لانتشار فيروس كورونا.

عدد المشاهدات 554

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top